لقاء مشترك بين غرفة تجارة الزرقاء وبلدية الزرقاء

عقد في غرفة تجارة الزرقاء اجتماع مشترك بين بلدية الزرقاء وغرفة تجارة الزرقاء وذلك لبحث التعاون المشترك بين الغرفة والبلدية .
حيث رحب السيد حسين شريم رئيس مجلس الإدارة برئيس بلدية الزرقاء المهندس علي أبو السكر ورؤساء المجالس المحلية
وأشار شريم إلى نهج غرفة تجارة الزرقاء في التشبيك مع كافة مؤسسات المجتمع للنهوض بدور الغرفة كمؤسسة فاعلة في المجتمع المحلي تسعى لخدمة منتسبيها وكافة أبناء المجتمع، وتم مناقشة عدة أمور تهم القطاع التجاري والمجتمع المحلي في المحافظة ومنها أهمية تشكيل مجلس مشترك بين البلدية وغرفة التجارة يضم ستة رؤساء من اللجان المحلية وستة أعضاء من الغرفة التجارية، والعمل على تطوير ونظافة الوسط التجاري وتنظيم الأسواق (البسطات) والعمل أيضا على عدم ربط التراخيص بالمسقفات ،و نظام الأبنية ورخص المهن ،وترخيص اللوحات الإعلانية ،والاتوبارك ونظام رسوم النفايات الزائدة.
وطالب شريم أيضا على إيجاد حل لمشكلة الأزمة المرورية في الوسط التجاري وان يكون الوسط التجاري جاذبا للمتسوقين ومشجعا للتسوق، واكد على ضرورة حل مشكلة البسطات بعمل سوق شعبي بالتعاون مع البلدية يضم جميع البسطات بطريقة منظمة .
وأعرب المهندس علي أبو السكر عن تقديره لعقد هذا الاجتماع، وأبدى رغبة البلدية بالتعاون مع الغرفة التجارية وذلك من خلال تشكيل مجلس مشترك بين الغرفة التجارية والبلدية ، وحل مشكلة الاتوبارك بتخفيض ساعة الوقف لتصبح نصف دينار بدلا من دينار والوقوف المجاني أمام المخابز وعمل بطاقات ذكية، واعتماد المساحة المستغلة للوحة الإعلانية في نظام الارمات واحتساب ما هو مكتوب للارمة ، وأيضا العمل على تنظيم الأسواق والنظافة حيث بادرة البلدية بحملات نظافة في الوسط التجاري والعمل على نشرات توعوية في البيوت والمحلات التجارية وإنذار ومخالفة من هو مخالف،.
وحضر الاجتماع السادة عماد أبو البندورة و زياد البغال وم. موسى أبواوي وخالد عبد الباري وجهاد المرايرة وفايز اسكاكا أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الزرقاء، والسيد حسن الغويري المدير العام بالإضافة إلى رؤساء المجالس المحلية في بلدية الزرقاء.